ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً
..
في منتديات المدية
أهلاً بك بين إخوانك وأخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حيـاك الله
عليك التسجيل أولا لتشاركنا.


 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 مؤتمر الأديان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مشــــرف
مشــــرف


ذكر
عدد المساهمات : 5250
العمر : 37
الموقع : medea.alafdal.net
العمل/الترفيه : أستاذ/أنترنت
وطني :
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
السٌّمعَة : 31

مُساهمةموضوع: مؤتمر الأديان   31/12/2008, 11:15

دعا لتوحيد الجهود لمحاربة الإرهاب
مؤتمر الأديان يختتم أعماله بعد نقاشات ساخنة بين مسلمين ويهود



عبد الله التركي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي

مدريد - وكالات
طالب المؤتمر العالمي حول الأديان، الذي شهد نقاشا ساخنا بين مسلمين ويهود في يومه الأخير في مدريد، الجمعة 18-7-2008، باتفاق دولي، لمحاربة الإرهاب "الظاهرة العالمية التي تتطلب جهودا دولية موحدة".

وأفاد البيان الختامي للمؤتمر الذي دعت إليه السعودية بأن "المؤتمر استعرض بشكل معمق عملية الحوار، والعقبات التي تعترضها، وكذلك الكوارث التي تصيب الإنسانية (...)، ولاحظ أن الإرهاب هو أحد أكثر العقبات خطورة بوجه الحوار والتعايش". وتابع أن "الإرهاب ظاهرة عالمية تتطلب جهودا دولية موحدة لمحاربته بشكل جدي ومسؤول وعادل".


واعتبر أن الأمر "يتطلب اتفاقاً دولياً على تعريف الإرهاب ومعالجة جذوره الأساسية، وتحقيق العدالة والاستقرار في العالم". وقرأ البيان الختامي أحد مسؤولي رابطة العالم الإسلامي ومقرها جدة.

وحث المؤتمر على ان "ثقافة التسامح" تتراوح من إنشاء مجلس خاص تابع للامم المتحدة بشأن حوار الاديان إلى التعاون الحكومي وغير الحكومي والاستفادة من وسائل الاعلام.

وأدان البيان تجريح أي رموز دينية وحث الاديان على التعاون في مكافحة الجريمة والفساد والمخدرات والاتصال الجنسي غير الشرعي والتفكك الاسرى.

وقال الإيجاز الصحفي، إنه من المقرر أن يعقب مؤتمر مدريد تأسيس مجموعة عمل لدراسة العراقيل أمام التفاهم الديني. كما سيكون هناك أيضا إجتماعات على مستويات مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم، مع وجود خطط بأن تعقب مؤتمر مدريد بعقد مؤتمر مماثل في اليابان.

ولم يخل المؤتمر من مناقشات ساخنة بين المسلمين واليهود، وإن كان المنظمون هونوا من شأن "مناقشة" بشأن الصهيونية بين مستشار رئيس الامارات العربية المتحدة عز الدين إبراهيم مصطفى، والحاخام مارك شناير رئيس المؤتمر اليهودي العالمي في أمريكا الشمالية، التي أثارت اهتمام وسائل الإعلام.

فقد قالت صحيفة نيويورك صن "هاجم مسؤول من الامارات العربية المتحدة الصهيونية في المؤتمر"، رغم أن ابراهيم شرح لوكالة رويترز "الناس قالوا انني هاجمت الصهيونية وأنا لم أفعل". وأضاف أنه لن يكون مؤتمر للاديان مكتملا من دون اليهود. وكان شناير قدّم دفاعاً دفاعاً قوياً عن اسرائيل في مناظرة جرت الخميس، بعد أن أشار مشارك مسلم الى الصهاينة. وقال عبد الله التركي الامين العام لرابطة العالم الاسلامي التي تنظم الحدث ان وجود بعض التباينات والخلافات بين المشاركين أمر طبيعي.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://medea.alafdal.net
khairo
مميز
مميز


ذكر
عدد المساهمات : 430
العمر : 38
العمل/الترفيه : مقاول
تاريخ التسجيل : 10/07/2008
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: مؤتمر الأديان   2/1/2009, 12:41

الله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤتمر الأديان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ˙·٠•● القسم العام ●•٠·˙ :: المنتدى العام-
انتقل الى: