ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً
..
في منتديات المدية
أهلاً بك بين إخوانك وأخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حيـاك الله
عليك التسجيل أولا لتشاركنا.


 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 الحبة السوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الحبة السوداء   7/5/2009, 10:06

أكدت دراسة أمريكية أجريت مؤخرا فاعلية زيت الحبة السوداء في قتل خلايا سرطان البنكرياس، والذي يعد من أصعب الأورام السرطانية علاجا، مؤكدة أن حبة البركة التي تنتشر تقليديا في الشرق الأوسط ودول آسيوية تساهم في كبح سرطان البنكرياس.
ويرجع فريق البحث السبب في ذلك لتأثير الحبة الزرقاء الوقائي في مجال محاربة سرطان البنكرياس، وذلك عند المرضى الخاضعين للعلاج الجراحي والكيميائي، فهي تقلل من فرص عودة الورم، كما أن لها تأثيرا مشابها عند الأشخاص الذين ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.
وأوضح فريق البحث من مركز كيميل التابع لمستشفى جامعة "توماس جيفيرسون" الأمريكية أن مادة "الثايموكوينون" الموجودة في زيت الحبة السوداء، تعمل على قتل خلايا سرطان البنكرياس، حيث أظهرت التجارب أنها نجحت في القضاء على 80 في المئة من خلايا سرطانية للبنكرياس زرعت مخبريا.
وطبقا للنتائج، فإن مادة الثايموكوينون استهدفت آلية الموت المبرمج للخلايا، حيث تمكنت من التأثير على المورثات المثبطة للأورام السرطانية وهى "p53, Bax, bcl-2 ,p21".
وأكدت الدكتورة هويدا عرفات، الأستاذ المشارك من كلية طب جيفرسون: "ساعدت الحبة السوداء على علاج العديد من الأمراض، مثل بعض اضطرابات المناعة واضطرابات الالتهابات الاحتقانية، كما أشارت دراسات سابقة إلى أن لتلك المادة خصائص مضادة للسرطان، بالإضافة إلى تأثيراتها المقاومة للتأكسد والاحتقانات".
وأضافت عرفات أن مادة "الثايموكوينون" تمتلك خصائص مشابهة لصنف جديد من العقاقير وهو مثبطات أنزيمات "HADCs"، التي استخدمت مؤخرا في علاج الأورام السرطانية وأمراض الضمور العصبي.
وأوضحت عرفات أن حبة البركة أوقفت إفراز المواد المسبّبة للالتهابات المرتبطة بهذا النوع من السرطانات أفضل من الأدوية التقليدية التي تستخدم في العلاج الكيميائي والعقارات الخاصة لمعالجة هذا المرض.
يذكر أن هذه أنباء مثيرة جدا، وتظهر إمكانات واعدة للعشبة في العلاجات والوقاية من سرطان البنكرياس، والأهم من ذلك أن هذه العشبة والزيت المستخرج منها آمنة لدى استخدامها باعتدال، واستخدمت لآلاف السنين من دون الإبلاغ عن آثار ثانوية.
وتعد الحبة السوداء من النباتات التي تمتلك تأثيرات علاجية متعددة؛ فهي مضادة للأكسدة، ومقاومة للاحتقان، كما وأن لها تأثيرا في مجال محاربة الخلايا السرطانية، ومكافحة الالتهابات التي تتسبب بها البكتيريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القناص
مشرف منتدى الرياضة
مشرف منتدى الرياضة


ذكر
عدد المساهمات : 1515
العمر : 25
الموقع : http://afakomaaref.ahlamontada.net/
العمل/الترفيه : طالب /كرة القدم
وطني :
تاريخ التسجيل : 02/04/2009
السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: رد: الحبة السوداء   7/5/2009, 12:56

:دد:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afakomaaref.ahlamontada.net/
 
الحبة السوداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ˙·٠•● قسم الأسرة والمجتمع ●•٠·˙ :: المنتدى الصحّي-
انتقل الى: