ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً
..
في منتديات المدية
أهلاً بك بين إخوانك وأخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حيـاك الله
عليك التسجيل أولا لتشاركنا.


 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 [b]حول“ انفلونزا الخنازير ”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOOR DJ
عضو رائـــــد
عضو رائـــــد


ذكر
عدد المساهمات : 1318
العمر : 29
العمل/الترفيه : بدون مهنة/الانترنات.الرياضة
وطني :
تاريخ التسجيل : 12/03/2009
السٌّمعَة : 8

مُساهمةموضوع: [b]حول“ انفلونزا الخنازير ”   2/5/2009, 15:13

يتفشى وباء " انفلونزا الخنازير" الان فى الولايات المتحدة والمكسيك و دول اخرى فى المعمورة .
وما هو وباء" انفلونزا الخنازير " ؟ هو نوع من انواع امراض جهاز التنفس للخنازير, نتج عن فيروس انفلونزا الخنازير من طراز / اى / المتسبب فى وقوع الانفلونزا فى اجسام قطيعة من الخنازير.
وهل يوجد هناك نوع من اللقاح لعلاج هذا الوباء به؟ لم يكن هناك اى نوع من اللقاح لتحصين الناس ضد انتقال عدواه غير انه يمكن الوقاية منه والتحكم فيه وعلاجه اذا ما اصيبوا به .
وما هو العمل بعد ما انتقل فيروسه الى الناس ؟ قلما اصيب البشر بفيروسه عادة .وقد ظهرت حالات اصابة قلة قليلة منهم بهذا الوباء فى الولايات المتحدة ودول اخرى خلال السنوات الاخيرة والسبب فى ذلك هو ان جانبا كبيرا منهم كانوا بقومون بالاحتكاك المباشر بتلك الخنازير المريضة .
هل تناول لحوم الخنزير يسبب اصابة الناس بهذا الوباء ؟ لم يكن فى العالم حتى الان اية دلائل ثبتت انتقال عدواه الى الناس عبر الغذاء . ولذا فان تناول لحوم الخنزيرالمطبوخة تماما ومشتقاتها عبراسلوب المعالجة المناسبة هو مأمون ذلك لانه يمكنها قتل البكتيريا والفيروس طالما ان درجة حرارتها فى الباطن فى غمارطهيها بلغت 71 درجة مئوية وما فوقها.
وكيف يمكن اصابة الناس بعدوى فيروس هذا الوباء ؟ السبب فى ذلك يرجع الى انهم ربما كانوا يحتكون بتلك الخنازير المصابة بالعدوى او بالبيئة الملوثة بهذا العدوى ام باولئك المصابين به .
وهل يوجد هناك دواء فعال يستخدم خصيصا فى علاج المصابين بعدوى هذا الوباء؟صرح مركز اميركا للسيطرة على الامراض الوبائية بانه لم يكن هناك حتى الان دواء فعال موجه خصيصا لعلاج المصابين بهذا النوع من الداء و هناك 4 انواع من الادوية المستعملة عادة لمحاربة وباء الانفلونزا غير ان التجارب الاكلينيكية اظهرت ان نوعين من هذا الفيروس المتغير يتميزان بالصفة المضادة لفاعلية الدواء.
وما هى الحالات والاعراض المرضية للمصابين بوباء " انفلونزا الخنازير " ؟ ان حالاتهم المرضية شهيبة بما كان مرضى الانفلونزا عليها من قبل مثل الحمى و السعال والاوجاع فى الحلق والجسم والرأس والشعور بالبرد والتعب الخ حتى ظهور حالات الاسهال والقئ لدى بعض منهم وكذلك حالات التهاب السل والفشل التنفسى لدى اخر منهم كان فى حالة خطيرة تسبب وفاته .
وما هى ا لاجراءات الوقائية ضد هذا الوباء ؟
ومن المعروف ان فيروس وباء الانفلونزا ينتقل اساسا عبر الهواء والاحتكاك ولذا يجب تغطية الفم والانف لحظة السعال او العطس ويجب غسيل اليد على الدوام ويمكن تعقيم الضروريات اليومية بصبغ اليود دائما جراء ان فيروسه غالبا ما يبقى حيا على سطوح بعض هذه المواد لفترة زمنية .وعلاوة على ذلك فمن الخير ان لا يتجمع الناس جماعات فى اماكن كثيرة الناس وذلك يعد اسلوبا فعالا ايضا فى خفض معدل انتقال العدوى .
وحول اعتداء فيروس هذا الوباء على الشباب والكهول الذين تبلغ اعمارهم ما بين 25 و45 عاما , ذكرت وكالة الاسوشيتدبرس الامريكية ان غالبية شريحة المصابين بهذا الوباء من قبل هى شريحة المسنين والاطفال لكن الشريحة عرضة للهجوم الرئيسى فى هذه المرة هى من فئة الشباب والكهول.
هذا وان ميزة فيروس الوباء فى هذه المرة تتميز بسرعة الانتشار وطزار الهجين وانتقال العدوى بين الناس وبامكان احتوائه وباكورة ظهوره .[/b] :22: :33:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[b]حول“ انفلونزا الخنازير ”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ˙·٠•● قسم الأسرة والمجتمع ●•٠·˙ :: المنتدى الصحّي-
انتقل الى: