ضيفنا الكريم
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً
..
في منتديات المدية
أهلاً بك بين إخوانك وأخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
حيـاك الله
عليك التسجيل أولا لتشاركنا.


 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 حماس ومفاجأة الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ramirami
مشرف منتدى التضامن
مشرف منتدى التضامن


ذكر
عدد المساهمات : 1168
العمر : 26
الموقع : mokhstar.ahlablog.net
العمل/الترفيه : طالب
وطني :
تاريخ التسجيل : 27/06/2008
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: حماس ومفاجأة الخنازير   1/1/2009, 11:54

حماس مطمئنة، فقد بدأت تخرج من الصدمة التي احدثتها الضربة الاولى، وتستعيد زمام المبادرة، وتسيطر على واقع المعركة، بعد ان ادخلتها الغارات الاولى في غيبوبة موقتة، وصدمة احدثتها الجثث التي انتشرت بالمئات".

هذا ما اكدته مصادر سياسية لبنانية رفيعة مقربة من "حماس" زارت دمشق خلال الساعات الماضية، والتقت قيادات في حركتي "حماس" و"الجهاد الاسلامي"، وعادت بانطباعات "تؤكد ان المعركة دخلت، بعد ثلاثة ايام على انطلاقتها، في مرحلة جديدة، يشبه سيناريو مسارها سيناريو حرب تموز عام 2006".


وتضيف هذه المصادر ان القوات الاسرائيلية "تقف اليوم امام حائط مسدود، وخياراتها محدود بخيار من اثنين:

1- الاستمرار في المعركة والانتقال الى المرحلة البرية.

2- إيقاف العمليات العسكرية والقبول بوقف اطلاق النار، دون تحقيق الهدف المعلن للحملة العسكرية، اي تغيير الوضع في قطاع غزة عبر انهاء حركة حماس".
وتضيف هذه المصادر إنّ "حركة حماس" تستبعد حتى الآن الاحتمال الثاني، لأنه لا يحقق الحد الادنى من الاهداف الاسرائيلية المعلنة، وبالتالي سيؤدي ذلك الى انتصار الحركة عبر كسر هذه الأهداف، الامر الذي سيثبتها كمرجعية لا يمكن تجاوزها في اي حوار او مفاوضات مستقبلية، ويقوّض الى حد كبير هامش حركة سلطة محمود عباس.

وتتوقف المصادر امام احتمال بدء المعركة البرية، لتقول ان حماس تنتظر هذا الموعد بفارغ الصبر، وقد حضّرت لذلك قوة كبيرة لا تقل عن عشرين الف مقاتل، تمّ تدريبهم على طريقة تدريب "حزب الله" لمقاتليه، وهم "ينتظرون مدرعات وجنود العدو"، وتؤكد ان الاولوية في المعركة التي رسمت "حماس" سيناريو مسارها هي الارض، والمواجهة المباشرة.

وفي الوقت نفسه، لا تسقط "حماس" من حساباتها المواجهة عن بعد، وتنقل هذه المصادر أنّ قيادة الحركة في دمشق قد توقفت امام حدث اطلاق الصواريخ بعيدة المدى (40 كيولومتر) والتي اصابت منطقة بئر السبع الجنوبية، ومستوطنتي عسقلان واسدود، لتؤكد استمرار الامساك بزمام المبادرة على مستوى القوة الصاروخية التي تملكها، ولتتأكد ان الغارات الجوية لم تتمكن من القواعد المتحركة لشبكة صورايخها.

وتعد قيادة حماس، تماماً كما كان يفعل "حزب الله" في حرب تموز، بمفاجآت على ثلاثة مستويات:

الاول، على المستوى الصاروخي، من خلال التأكيد على امكانية استمرار اطلاق الصواريخ باعداد كبيرة، وهذا ما اثبتت صحته عندما ضاعفت اعتباراً من يومي 29 و30 كانون الاول صليات الصورايخ، واستخدمت للمرة الاولى صورايخ يصل مداها الى 40 كيلومتراً.

المستوى الثاني، أو "المفاجأة الثانية" فستكون عندما تستخدم "حماس" صورايخ جديدة ذات مدى أبعد من تلك التي استخدمت حتى الآن، قد تصيب اهدافاً على بعد 60 أو 70 كيلومتراً، وهذا يعني ان أكثر من 15% من شعب اسرائيل سيصبح هدفاً لنيران الصورايخ.

اما المرحلة الثالثة من "المفاجآت" فتلمح المصادر الى احتمال استخدام القنابل البشرية، "فهذا سلاح فعال، ومداه لا يمكن حصره، يصل الى نقاط لم تطلها حتى صواريخ حزب الله".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مكافح
عضو رائـــــد
عضو رائـــــد


ذكر
عدد المساهمات : 757
العمر : 25
وطني :
تاريخ التسجيل : 25/07/2008
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: رد: حماس ومفاجأة الخنازير   2/1/2009, 16:50

الله سينصرك يافلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talimeterfih.eb2a.com/vb
 
حماس ومفاجأة الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ˙·٠•● قسم الأسرة والمجتمع ●•٠·˙ :: منتدى التضامن -
انتقل الى: